آخر أنفاس العُمر






آخر أنفاس العُمر


هذه طفلتي غاليتي البسمة التي ترتسم على شفاهي حين أتذكرها أينما كنت ، انها ابنتي التي لم ألدها ولا أبالغ لو قلت أنها الروح التي جعلت لحياتي سببا ، أول طفلة تناديني ماما .بسمتها الصغيرة بثغرها الصغير الدائم الابتسام بأسنانها التي خرجت للتو لتستطع بها أن تقوم باغاضتي ومداعبتي وأنا لا أقول بأنني لا أخاف من أنها قد تصيبني بأذى إذا سمحت لها أن تقوم بعضي ، صغيرتي الحبيبة طفلتي التي لم تتجاوز السنة وعدة أشهر البارحة كانت على يدي كما الأموات ، لالالا ليست دقيقة كلمة . كما . بل كانت ميتة فعلا هل تتخيل صدمتي وطفلتي بين يداي لا تتحرك مفتوحة العينين والثغر ضممتها لصدري وأنا امنع أخواتي من الصراخ والعويل عليها والقول بأنها قد ماتت دارت في مخيلتي عدة أشياء وهي بين يدي وأنا اخطفها من صدر أمها المولولة لأضعها حيث تحب أن تكون دائما المكان الذي تحب مداعبته بوجهها وضعتها على صدري وأنا احملها وأنظر من حولي لقد فقدت الحس بالمكان والزمان ولم اسمع شيئا كان الكل يصرخ وارى أخي يجري هنا وهناك وأبي يخرج من غرفته جريا ليرى ماذا حدث وأنا ما زلت احمل حبيبتي على يدي قلت لالالا لن اسمح للموت بان يأخذ مني سبب حياتي أريد أن اصرخ كما يفعلون أريد أن أولول كما يفعلون أريد أن أتكلم أن أقول قومي يا إسراء لا اليوم لن يكون يوم وفاتك لن يأخذك مني عزرائيل بهذه البساطة أخذت أهز إسراء بكل قوتي وأنا أقول قومي يا إسراء واردد إسراااااء ..داخلي كان يصرخ ويقول لا ليس اليوم أنا يومي قبل يومك سأموت أنا أولا ثم ليحدث ما يحدث لا يا ربي أرجوك لا تسمح لعزرائيل آن يأخذ روح إسراء خذ روحي قبلها لا يا رب ، وإسراء لم تتحرك كما كانت ، لم أيأس وأخذت اردد عند أذنها بسم الله بسم الله بسم الله بكل قوتي وبصوت عالي لا ادري ولكن إسراء فاجأتني بشهقة عالية ثم فتحت عينيها ونظرت لي يا عالم لم اصدق ما حدث أخذت أنظر إليها في صدمة يا ترى هل يتهيأ لي أنها قد قامت والصراخ والعويل يملأ المكان من حولي وقد قلت أخيرا لقد قامت إسراء إسراء صحت إسراء عايشه سكت الجميع ينظرون إلي وينظرون إلى إسراء التي نظرت إليهم في ذهول كأنها لا تدري ماذا فعلت بنا اعلم أنها لا تدري إسراء حبيبة قلبي وعمري لا زالت حية أخذها مني أخي وأنا لا زلت في صدمة ولم ابكي لماذا البكاء وقد صممت على ألا ادع الموت يأخذها مني بسهولة أرهقت وتعبت ولم استطع الجلوس أو الوقوف أخذت أنظر من حولي إلى الناس أحسست بان عظامي قد تلاشت وأصبح مكانها فقط هلام رجلي أصبحت هلامية وما زلت واقفة. 

من مجموعتي القصصية .. آخر أنفاس العُمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الجزء الخامس و الأربعين

  أشعل سيجارة.. من أخرى أشعلها من جمر عيوني ورمادك ضعه على كفي .. نيرانك ليست تؤذيني كان يستيقظ هذه المرة بلا كوابيس ، بلا اجهاد ، المرة الو...